وكالة مراة الحياة الدولية Alsco Software
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
البريد الالكتروني


الأستفتائات
 مارأيك بالدائرة التابعة لنــــا
ممتاز
جيد جدا
جيد
لأبأس



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 110
مواقع إلكترونية
الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني
موقع وزارة العلوم والتكنولوجيا
موقع وزارة النفط
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة التربية
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
موقع شركة السكو
المزيد من المواقع ...
الوقت الان
الطقس
جميع المحافظات
حوارات

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

الشباب مناجم ذهب لم تستثمر

مراة الحياة/ بغداد

بعد الحوار

حول المحطة العالمية للسكك. الحديد الحديثه

ننتقل إلى شريحه مهمه من الشباب ونسلط الضوء على هذه الشريحة أشاد الاستاذ محمد حبيب

ويناشد الجهات المعنية بحقوق هذه الشباب قائلا بعد الثورة الصناعية التي انبثقت ابان القرنين السادس عشر والسابع عشر اصبحت لدى بلدان العالم المتحضر مسألة تكاد تكون العمود الفقري لمواردهم وصناعاتهم الا وهي مسالة التخطيط... 
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 06-08-2017 | الوقـت: 08:07:53 مساءا | قراءة: 19 | التعليقات

وكالة مراة الحياة الدولية تلتقي بالنائب حارث الحارثي نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار

حوار حنان تركي الشمري

هاشم الشمري

النائب حارث الحارثي نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار يجب ان تكون اهدافه بين الوطن والدولة علاقة ايجابية حسب مانص عليه الدستور وهجرةشبابنا الى الخارج ستدمر العقول العراقية

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 25-05-2017 | الوقـت: 07:00:51 مساءا | قراءة: 35 | التعليقات

دعونا نرحل إلى الماضي الجميل مع عملاق الشاشه العراقية. الفنان محمد عطا سعيد

حوار / حنان تركي الشمري

- ماهي بداياتك.

.البداية  عندما كنت طفلا كان ياخذني المربي الفاضل عمو زكي مع ابنه مظفر وابنته ميسون عمو زكي الى اذاعة بغداد حينما كان يقدم برنامجه المعروف انذاك (( جنة الاطفال)) وكنا نساهم معه باداء شخصية الحيوانات في حكاياته التربويه الجميله او نساهم باداء الاغاني للطفوليه .. وبما ان هذا البرنامج كان مسموعا من الكبار والصغار مما جعلني اكون من الطلبه المتميزين المشهورين في المدرسه وكانت هذه بداية تعلقي بالفن .. ااستمر معي ايضا في المتوسطه والاعداديه فكنت من التلاميذ النشطين جدا في مجال النشاط الفني المدرسي والتمثيل على المسرح المدرسي الكوميدي والجاد ..الى ان اعجب بي الفنان كمال عاكف رحمه الله الذي كان لديه برنامج مشهور اسمه ( ركن الهواة) الذي ظهر من خلاله خيرة المطربين كفاضل عواد وسعدون جا بر ..
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 11-05-2017 | الوقـت: 11:01:27 مساءا | قراءة: 22 | التعليقات

بعد ألحب وبعد ألعشرة .. يلتقون مثل ألاغراب !! ( ألشك بين ألازواج )

 تحقيق/كريم هاشم العبودي

من هذا الذي أتصل بك ؟ ولماذا تأخرت ؟ وما هذا العطر الجديد ؟ بماذا همس لك مديرك ؟ من زارك اليوم في غيابي؟ ولماذا وكيف واين؟ هي بالمطلق ليست الاستفهامات الصحفية الستة ؟

إنما هي طوق من الاسئلة ( الهدامة ) التي يخنق بها بعض الازواج شركاء حياتهم، وتذكي نار الشك والريبة بينهم، فتكون الصورة بائسة في جوانب المعيشة وسط معاناة مستمرة، ربما تنتهي بمرض أو انفصال، ولكن ماذا لو لم يتوقف الامر عند طرح الاسئلة فقط، حينما يلجأ احد الزوجين الى البحث والتفتيش في المتعلقات الشخصية، فيكون (المانشيت ) العريض بالمحصلة اعتذارا للطرف الثاني بعد جولة شاقة من الشك، ويعد بأنها الأخيرة ، الا ان حليمة لا تلبث ان تعود الى عادتها القديمة، وتبقى سهام الشريك مصوبة مرة أخرى لرمي جسد العلاقة الزوجية.

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 12-04-2017 | الوقـت: 09:24:34 مساءا | قراءة: 24 | التعليقات

حوار مع حارس مرمى الحرية الموهوب كرار قاسم

مراة الحياة/ زين الحياوي

حارس ممتاز يمتلك بنية جسمانية رائعة ، بدأ حياته حارسا للمرمى مع الفئات العمرية لنادي الزوراء والكهرباء ثم التجأ لفرق الدرجة الاولى عبر نادي الخطوط ومن ثم التاجي هذا الموسم ، الكثير يتوقع له مستقبل زاهر لما يمتلكه من موهبة بين الخشبات   ، انه حارس عرين التاجي الموهوب كرار قاسم والذي حل ضيفا على صفحات صحيفتنا للحديث معه حول مستقبله واشياء اخرى تجدونها بين السطور التالية من خلال هذا الحوار .. 

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 16-01-2017 | الوقـت: 07:14:44 مساءا | قراءة: 12 | التعليقات

مظفر الربيعي لـ ( وكالة مرآة الحياة الدولية )

حوار/  حنان تركي الشمري

على الاعلام العراقي ان يكون بمستوى المسؤولية والحياديه في نقل الحدث والخبر للرأي العام العراقي . . نحن بلد ديمقراطي وعلينا ان نمارس العملية السياسية بأسلوب ديمقراطي وهذا الموضوع قد كفله الدستور العراقي وأقره . . يمتد وجود بيت الحكمة الى وجود الحكم العباسي في العراق وان الخليفه العباسي المأمون بن هارون الرشيد هوه الذي أسس هذا البيت .

. تبقى بغداد جديرة بشبكة المدن الابداعية .

. ان الادب العراقي اليوم وبرغم الظروف السياسية والامنية الصعبة فأنه قد ساهم في أثراء الادب العالمي .

. نتمنى ان تبقى عملية التغيير السياسي بيد المواطن العراقي والناخب العراقي يعرف من ينتخب وكيف .

. أشك ان تركيا تحاول ان تستقطع جزءآ من الاراضي العراقية وضمها لها ولكن هناك شيء اكبر من ذلك .

. يجب ان تبقى وحدة الاراضي العراقية هي الشغل الشاغل للقيادات العراقية .

. يجب ان يحسم موضوع حدود كردستان العراق بالاستناد الى قرار واتفاق عراقي لا يمكن ان يكون فيه للقوى الاجنبية الدولية والاقليمية .

مظفر الربيعي مدير العلاقات العامة والاعلام في بيت الحكمة عضو نقابة الصحفيين العراقيين وعضو جمعية المترجمين العراقيين الحاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الانكليزية ودبلوم في اللغة  الفرنسية كاتب في الصحف العراقية والعربية حيث عمل ولفتره طويلة في وزارة التربية ووزارة الثقافة بصفة معاون مدير عام العلاقات الثقافية كانت لوكالة مرآة الحياة الدولية وقفة اعلامية لاطلاع الرأي العام العراقي اهمية بيت الحكمة في الحركة الثقافية والفكرية في العراق واهم الخطوات التي ساهم بها هذا البيت وما سيساهم به مستقبلآ في اغناء  الحركة الثقافية والفنية والفكرية في العراق حيث تحدث قائلآ .

بيت الحكمة / مؤسسة ثقافية فكرية ذات طبيعة استشارية وكل الاقسام الموجودة فيه تنضج أراء بمختلف جوانب الحياة وهذه الاراء تنفع المجتمع والحكومة معأ حيث يمتد وجود بيت الحكمة الى عصر الحكم العباسي الثاني في بغداد وان الخليفة العباسي المأمون بن هارون الرشيد هوه الذي أسس هذا البيت الذي اراده ان يصبح دارا للترجمة ونشر العلوم الاسلامية وقد نجح نجاحا كبيرا حيث كان يضم مجموعة كبيرة من المترجمين العرب الذين يترجمون العلوم اليونانية والاغريقية وكذلك العلوم الفارسية الى اللغة العربية وبالعكس فانهم يترجمون العلوم الاسلامية الى تلك اللغات حيث اصدر الخليفة المأمون قرارا ( من يترجم كتابا ذات مستوى عالي من الاهمية يعطي وزنه ذهبا لمؤلفه ) وهذا ان دل على شيء فأنما يدل على اهتمام العرب بالثقافة بكل الوانها واهميتها وقد جاء تأسيس بيت الحكمة أستكمالا لهذا المشروع حيث اعيد تأسيسه في عام 1996م وحتى اختيار مكان بيت الحكمة هو بجوار القصر العباسي وبالتالي اعطاء الصبغة التاريخية والتراثية لهذا البيت ولكنه يعمل الان بعلوم واسعة ومتطورة حيث يتكون من مجموعة اقسام ( قسم الدراسات السياسية ـ والاستيراتيجية ـ الدراسات الاجتماعية والفلسفية والاقتصادية ودراسة الاديان وقسم الترجمة واللغويات ) وهذه الاقسام تعمل بصورة مستمرة من خلال عقد ندوات العمل واستضافت الكثير من المثقفين والاكادميين كل من حسب اختصاصه في كل شهر لدينا فيه من  8 ـ 9 ـ نشاطات مابين ندوه وورشة عمل ومن اهتمامات بيت الحكمة ان يكون دار نشر للكثير من الكتاب والباحثين من خلال وجود اللجان التي تقيم الاعمال المقدمة لبيت الحكمة وحاليأ نعمل جاهدين ان نجعل هذا البيت مفتوحا الى الجمهور الثقافي حيث مشروعنا في عام 2017 سيكون عملية تطوير في الحركة الثقافية هوه ان ينفتح بيت الحكمة الى كل الجمهور من خلال فتح المنطقة مابين شارع المتنبي والقشلة وبيت الحكمة والقصر العباسي في يوم الجمعة من اجل امتداد لجمهور المتنبي حيث بدأ هذا الشارع مكتضا بزائريه ولا يتسع لهم وبالتالي يتطلب منا ايجاد مساحات جديده لهم من خلال استثمار المساحة التي تربط المناطق التراثية لكي تصبح مساحه امام جمهور المتنبي وستقام الندوات والمهرجانات بالاستعانة باصحاب الاختصاص وكل ذلك سيكون في يوم الجمعة .

. نود ان تعلموننا بما اقرته منظمة اليونسكو ؟ 

/ لقد احتضنا مشروع بغداد مدينة الابداع الادبي وقد اقر هذا المشروع في منظمة اليونسكو وهناك لجنة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وامانة بغداد وهو مشروع كبير وهو ان هذه المنظمة كل عشرة اعوام تختار مجموعة من المدن تسمى مدينة الابداع الادبي وقد وجدو ما يكتب في العراق بعد التغيير عام 2003 يساهم في اثراء الادب العالمي ويأتي بما هو جديد من انتاج الادب العالمي ان الادب العراقي وبرغم الظروف الصعبة التي يمر بها العراق استطاع ان يصل الى احتضان المؤسسات العالمية ومنضمة اليونسكو ويأتي بما هو جديد ومهم في عالم الثقافة وسنحرص على ان تكون هناك اماسي ادبية يقوم بها بيت الحكمة أيمانآ وتواصلآ مع اللجنة من خلال اقامة جلسات شعرية وموسيقية وندوات فكرية وغير ذلك من اجل فتح مساحات واسعه لاحتضان اهل الابداع.

. كيف تنظرون الى الاعلام العراقي والى مستوى العاملين به؟

/ على الاعلام العراقي ان يكون بمستوى المسؤولية الحيادية في نقل الحدث والخبر للرأي العام العراقي فالاعلامي يعيش اليوم ريع عمره و الحرية التي يتمتع بها حرية كبيرة مفرطة ولا توجد هذه الحرية في اي مكان في العالم فهناك تسهيلات كبيرة لمزاولة الاعلام فوجود وكالات الاخبار و الصحف والمجلات والقنوات دليل على ان هذا البلد يسير في مجال اعطاء الحرية باسلوب ديمقراطي وهو دليل على ان هناك نضج سياسي في العراق.

. كيف تعلقون عن الملفات العالقة بين حكومة بغداد وحكومة كردستان؟

ان المشاكل السياسية والقومية لها جذور قديمة بسبب عامل التهميش الذي اتبعه النظام البائد مع الاقليات في العراق ونتيجة لهذا الخلاف القائم استطاع بعض السياسيين المرتبطين باجندة اقليمية ودولية استغلال هذا الخلاف في وجهات النظر السياسية وايصال الشعب العراقي الى هذا الحد من المشاكل السياسية والامنية والسؤال هو اين تقف حدود اقليم كردستان وكيف يمكن ان نتستند الى قرار عراقي لايمكن ان يكون فية تدخل لدول المجاورة والكبرى بحيث نستطيع ان نظع حدودا مفصلية  لهذا الاقليم وبعد تطبيق القرار يلتزم الطرفين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة الاقليم في كردستان بعدم التجاوز او الاعتراض لما جاء في بندود الاتفاق

/كيف تقيمون انتصارات قواتنا المسلحة وهي تدافع عن ارض العراق وشعبه

اليوم ومن خلال حجم الانتصارات التي تقدمها قواتنا المسلحة بكل اصنافها بدأ الشعب العراقي بالتوحد من اجل المعركة المصيرية واثبات الوجود العراقي وسحق رؤوس الخونة والمارقين والطامعين باارض العراق وخيراته

وعن تدخل القوات التركية في الشان العراقي قال الربيعي ان توغل القوات التركية في اراضي العراقية عام 2016 كان يحمل في دوافعه تحقيق اهداف سياسية لاجندة اجنبة واقليمية مدفوعة الثمن وانا اشك ان الحكومة التركية المتمثلة بسياسة اوردوغان المزدوجة تحاول ان تستقطع جزء من الاراضي العراقية وضمها لتركيا ولكن هناك شي اكبر من ذالك فان القيامة بظم الاراضي العراقية لتركية سيعرضها الى المسائلة الدولية ويتعارض مع النظام الدولي فهناك ترسيم حدود اقر في الامم المتحدة اذ لايمكن لاي دولة ان تتجاوز على دولة اخرى ولاكن المشروع التركي في العراق هو لخلق نوع من التوتر السياسي والامني في منطقة الشرق الاوسطت حيث تساهم فيه تركيا بشكل كبير محاولة بذالك ان لاتجعل من العراق بلدا مستقرا لان استقراره سيكون عاملا مؤثرا في ان يجعل منه بلدا ذو سيادة وذو تاثير في المحافل الدولية    بلدا قويا يعلب دورا مهمنا في تغيير سيناريوا الاحداث لذا فان تركيا تحرص كل الحرص ان تكون حاضرة وموجودة في المشهد السياسي العراقي

وفي كلمته الاخيرة تقدم الاستاذ مظفر الربيعي بوافر المحبة والتقدير لريسة  وكالة مراة الحياة الدولية السيدة حنان تركي الشمري  الاستاذ صالح اسكندر مسؤول العلاقات الفنية والثقافية والتنسيق الاعلامي في الوكالة متمنيا لهذة الوكالة المزيد من التقدم والرقي  والديمومة والتواصل الاعلامي خدمة للصالح العام العراقي     

 

 

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 06-11-2016 | الوقـت: 01:30:47 مساءا | قراءة: 37 | التعليقات
في المجموع: 8 خبر ..... 6 خبر في كل صفحة
[ 1 ][ 2 ]
Share
        
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:2
عدد زوار اليوم:34
عدد زوار الشهر:4042
عدد زوار السنة:47698
عدد الزوار الأجمالي:55650
البحث في المحتويات
التقويم
محرك بحث كوكل
Google
صفحة جديدة 1